الثلاثاء، 18 أغسطس 2009

عائلة السادة الاشراف ال حنيان

أسرة السادة الأشراف آل إبراهيم (الحنيان) هي من أسر الكويت العريقة و التي قطنتها منذ عهدها القديم. و تمتد جذور الأسرة إلى أشراف المدينة المنورة حيث ينتهي نسب العائلة إلى سيدنا الحسن بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهما. و قد هاجر جد العائلة سيد يوسف بن السيد عبدالله آل إبراهيم إلى الكويت قادما من الجزيرة العربية حين كان شاباً في مقتبل العمر و ذلك لطلب العيش. و عمل السيد يوسف لدى التاجر عبدالعزيز الحنيان (من قبيلة عنزة رولة) و الذي أعجب بأخلاقه الحسنة وأمانته فزوجه ابنته (شريفة). و قد رزق السيد يوسف من إبنة الحنيان بثلاثة أولاد هم: عبدالوهاب و عبدالله و ناصر. و كان لهم و لأبنائهم الفضل في تدريس العديد من مشائخ و أعلام الكويت.

سكن جد العائلة السيد يوسف و أبنائه في بيت الحنيان و ذلك حتي عهد النهضة الحديثة و ما بعد اكتشاف النفط. و يقع البيت في الحي القبلي (جبلة) محلة الزبن و يحده من الشمال ديوان الزبن ومن القبلة مسجد السرحان ومن الشرق بيت فارس الوقيان. و قد لقب أبناء السيد يوسف آل إبراهيم بالسادة آل الحنيان نسبة لخئولتهم الكرام.

هناك تعليق واحد:

  1. لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    يوجد في مدينة بومبي بالهند قصر لتاجر ثري اسمه أحمد الحنيان من الكويت وكان يدير شركة تخليص وتصدير في ميناء بومبي وكان في الفترة الزمنية ١٨٩٠ الى ١٩٢٠.
    كانت له بنت وحيدة اسمها لولوة
    هل توجد تفاصيل تاريخية عنه لديكم.
    ولكم جزيل الشكر والتقدير
    أخوكم
    حسين ابراهيم علي البادي
    باحث وموثق تاريخي
    دبي - الامارات العربية المتحدة
    هاتف 00971555077770

    ردحذف